كيف للنساء النبي صل الله عليه واله وسلم

الاستطاعة في بيع بيوتهن
وهن لم يرثن من رسول الله صل الله عليه واله
كما يقول اهل السنة

وإن أولياء صفية بنت حيي باعوا بيتها من معاوية بن أبي سفيان بمائة وثمانين ألف درهم قال بن أبي سبرة فأخبرني بعض أهل الشام أن معاوية أرسل إلى عائشة أنت أحق بالشفعة وبعث إليها بالشراء واشترى من عائشة منزلها يقولون بمائة وثمانين ألف درهم ويقال بمائتي ألف درهم وشرط لها سكناها حياتها وحمل إلى عائشة المال فما رامت من مجلسها حتى قسمته ويقال اشتراه بن ال**ير من عائشة بعث إليها يقال خمسة أجمال بخت تحمل المال فشرط لها سكناها حياتها فما برحت حتى قسمت ذلك فقيل لها لو خبأت لنا منه درهما فقالت عائشة لو ذكرتموني لفعلت قال محمد بن عمر عن بن أبي سبرة عن أبي بكر بن عمرو إن سالما أخبره أن حفصة تركت بيتها فورثه بن عمر فلم يأخذ له ثمنا وهدم وأدخل في المسجد أخبرنا محمد بن عمر عن بن أبي سبرة عن ثور بن زيد عن عكرمة أن ورثة أم سلمة باعوا بيتها بمال قال محمد بن عمر يقال إنه لم يبع


الطبقات الكبرى
110-102

http://ejabat.google.com/ejabat/thre...26356255024383

__________________________________________________ ______________________________________

هل تملك دليلاً واحداً علي أن هذه البيوت أو الحجرات ليست بيوت أو حجرات نساء النبي ؟
الرد علي سؤالك في القرآن الكريم، البيت هو بيت النبي و بيت نساء النبي.

بسم الله الرحمن الرحيم

(( واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا ))

صدق الله العظيم

الرسول صلى الله عليه و سلم كل زوجة عنده أعطاها حجرة و الحجرة يطلق عليها لفظ البيت.

بسم الله الرحمن الرحيم

(( إن الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لا يعقلون ))

صدق الله العظيم

تفسير إبن كثير : أن الله تبارك و تعالي ذم الذين ينادون النبي من وراء الحجرات و هي بيوت نسائه.
تفسير الجلالين : حجرات هي حجرات نساء النبي.


الأن بيوت نساء النبي من النفقة و النفقة لا تقتسم و هي لزوجات النبي O.o

حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا يقتسم ورثتي دينارا ما تركت بعد نفقة نسائي ومئونة عاملي فهو صدقة.

الأن أنتهينا =)

دعنا نسئل قليلاً،،

1- من الواضح أنك تعتقد أن البيت هو بيت النبي عليه الصلاة و السلام، هذا شيء جميل رغم أنني أثبت خطأ هذا الشيء في الكلام السابق، أنتم تقولون أن قرن الشيطان بيت عائشة ...الخ من هذا الكلام، لماذا لا تقولون أن قرن الشيطان يخرج من بيت النبي ! هذا يعني أن قرن الشيطان هو بيت النبي صلى الله عليه و سلم ! و بالمقابل تقولون أن بيت عائشة هو قرن الشيطان ! أليس هذا تضارب في القولين لديكم ! مرة بيت النبي فلماذا باعته عائشة و مرة بيت عائشة قرن الشيطان !

2- يعني أنت مقتنع انه البيت بيت رسول الله ؟

لماذا قال الله تعالي في قرآنه الكريم "و قرن في بيوتكن" و نسب البيوت إلي نساء النبي و هذا كان أيضاً في حياة النبي، لماذا لم يقل "و قرن في بيوت أزواجكن" ؟ هنا الله ينسب البيوت لأزواج النبي و أنت تريد أن ت**ر كلام الله و تنزع عنهم نسب البيوت ×_× !؟


3- عند الشيعة قول أن عائشة عصت كلام الله و لم تقر في بيتها ...ألخ من الإتهامات التي تتهمونها بها، إذا كان ذالك منزل رسول الله و ليس منزل عائشة و عائشة قد خرجت منه، فهذا يعني أن عائشة لم تعصى الله ×_× لأنها خرجت من منزل النبي محمد صلى الله عليه و سلم ! أليس كذالك يا صديقي الحبيب ؟


4- في حادثة حرق عمر بن الخطاب لبيت علي بن أبي طالب ! لماذا تنسبون بيت علي بن أبي طالب إلي فاطمة الزهراء ؟ فبناءاً كلامكم سنقيس الأمر أيضاً علي بيت علي بن أبي طالب ! إذا هو بيت علي بن أبي طالب و ليس بيت فاطمة الزهراء فلماذا تقولون أن عمر حرق منزل فاطمة و لا تقولون أن عمر حرق منزل علي ~_~ !

اللهم صل و سلم و زد و بارك علي سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم و أرضى اللهم عن سادتنا أبي بكر و عثمان و علي و عمر و عن أمهات المؤمنين و عائشة و حفصة و عن الصحابة الكرام أجمعين، و أخزى من شتم ديننا و صحابتنا و عرض رسولنا الكريم

و السلام ختام =)

وهابي و أفتخر (محمد بن عبد الوهاب)السيرة النبوية-الأديان والمعتقدات-الإسلام-القرآن الكريم


أكثر...