الحمد لله رب العالمين

يتناقل الرافضة فيما بينهم شبهة قولهم أن بنت الصديق رضي الله عنهما أسماء بنت أبي بكر أنها تمتعت , وقالوا أنها أباحت متعة النساء ولكن الرافضة لا يتعلمون الصحيح من السقيم , ولا علم لهم بمصطلحات الحديث وزيادة الثقات , وتفردهم بروايات تخالف بها الثقات الذين يعتبر بحديثهم , ولكن يأبى الرافضة إلا أن يقولو أنها قالت ( بمعتة النساء ) , ولكن النصوص خلاف ذلك والمصطلح علمٌ ليس لمثل أهل القبح من الرافضة أن يتكلموا فيه , فقد قال الإمام مالك أن أهل الدين هم أهل الحديث , ولكن الرافضة لا عقيدة لهم ولا معرفة بالحديث وسنرى كذب الرافضة بهذا الشأن ,,

أولاً : تحريم متعة النساء من النبي صلى الله عليه وسلم .

سنن النسائي الكبرى (3/327) .
5541 - أخبرني أحمد بن عثمان بن حكيم قال ثنا خالد بن مخلد قال حدثني سليمان بن بلال قال ثنا يحيى بن سعيد قال أخبرني عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز قال حدثني رجل من بني سبرة عن أبيه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : في حجة الوداع إن الله قد حرم المتعة فلا تقربوها يريد متعة النساء ومن كان على شيء منها فليدعها .

سنن النسائي الكبرى (3/327) .
5544 - أخبرنا مغيرة بن عبد الرحمن الحراني قال ثنا الحسن بن محمد قال ثنا معقل وهو بن عبيد الله عن بن أبي عبلة عن عمر بن عبد العزيز قال حدثني الربيع بن سبرة عن أبيه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم نهى عن المتعة وقال ألا إنها حرام من يومكم هذا إلى يوم القيامة ومن كان أعطى شيئا فلا يأخذه .

سنن النسائي الكبرى (3/327) .
5543 - أخبرني محمد بن الوليد قا ثنا محمد يعني غندرا قال ثنا شعبة قال سمعت عبد ربه بن سعيد عن عبيد الله بن عمر بن عبد العزيز عن الربيع بن سبرة عن أبيه يقال له السبري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أمرهم بالمتعة فخطبت أنا ورجل امرأة فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم بعد ثلاث فإذا هو يحرمها أشد التحريم وينهى عنها أشد النهي . قلتُ : فوقع التحريم من النبي صلى الله عليه وسلم لها .

السنن الكبرى للنسائي (3/328) .
5545 - أخبرنا محمد بن بشار قال ثنا وهب بن جرير بن حازم قالثنا أبي قال سمعت بن إسحاق يحدث عن الزهري عن عمر بن عبد العزيز عن الربيع بن سبرة عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة يوم الفتح .

السنن الكبرى للنسائي (3/328) .
5546 - أخبرنا محمد بن عبد الله بن بزيع قال ثنا يزيد وهو بن زريع قال ثنا معمر عن الزهري عن الربيع بن سبرة عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء . قلتُ : فما أضعف حجج الرافضة وأوهامهم في البحث عن شبهةٍ للتمسك بها لإنقاذ أهم أركان الدين عندهم وهي المتعة , فتمسكوا برواية أبي داود الطيالسي عن شعبة في أن أسماء بنت أبي بكر قالت بمتعة النساء وفعلتها وسنرى ذلك بإذن الله .

السنن الكبرى للنسائي (3/328) .
5547 - أخبرنا عمرو بن علي قال حدثنا يحيى يعني القطان عن عبيد الله وهو بن عمر قال حدثني الزهري عن الحسن وعبد الله ابني محمد عن أبيهما أن عليا بلغه أن رجلا لا يرى بالمتعة بأسا فقال إنك تائه نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عنها وعن لحوم الحمر الاهلية يوم خيبر .

السنن الكبرى للنسائي (3/328) .
5548 - أخبرنا محمد بن سلمة والحارث بن مسكين قراءة عليه وأنا أسمع واللفظ لمحمد قال أنبأنا بن القاسم عن مالك عن بن شهاب عن عبد الله والحسن ابني محمد بن علي عن أبيهما عن علي بن أبي طالب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الانسية .

السنن الكبرى للنسائي (3/328) .
5549 - أخبرنا عمرو بن علي ومحمد بن المثنى ومحمد بن بشار قالوا أنبأنا عبد الوهاب هو الثقفي قال سمعت يحيى بن سعيد الانصاري يقول أخبرني مالك بن أنس أن بن شهاب أخبره أن عبد الله والحسن ابني محمد بن علي أخبراه أن أباهما محمد بن علي أخبرهما أن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر عن متعة النساء وقال بن المثنى يوم حنين وقال هكذا حدثنا عبد الوهاب من كتابه .

قلتُ : فكان التحريم للمتعة من النبي صلى الله عليه وسلم وارداً , في كثير من الأحاديث المعتبرة عند أهل السنة والجماعة , فوقع التحريم بروايةٍ رواها علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه وأرضاه , وكذلك روايات بطرق مختلفة , أخرجها النسائي في السنن الكبرى , فالنبي صلى الله عليه وسلم حرم متعة النساء , وهذه القرينة قوية في رد شبهة أن أسماء بنت أبي بكر رضي الله تعالى عنها تمتعت فكذب الرافضة بزعمهم , وما أقبحهم إن تكلموا بعلومنا وكتبنا والله تعالى المستعان ,,

شايل هم الاسلام (صلوا على سيدنا محمد)Google إجابات-الإسلام


أكثر...