قال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن داعش ستكتب نهايتها الأليمة حال تفكيرها في استهداف أمن المملكة.



ودشَّن النشطاء عددًا من الهاشتاقات للرد على ما تردد من أنباء عن قيام ما يسمى بتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية المعروف بداعش، بتغيير اسمه بآخر جديد، وذلك بهدف الإشارة لإعلان نيته التمدد في عملياته إلى جزيرة العرب، في إشارة إلى السعودية.





وجاء أبرز هذه الهاشتاقات تحت عنوان "داعش تهدد السعودية"، فيما كانت معظم التعليقات، في إطار توعد التنظيم الإرهابي، حال تفكيره في الإقدام على هذه الخطوة.





وقال منصور البلوشي في تغريدة له: "القاعدة هُزمت عسكريًا بالسعودية هزيمة نكراء وآخرتها قلبوا حقوقين وفكوا العاني ومدري وش، فعسكريا يبطون".





وقال سيد القصر : داعش مثل الحشرات.. لا تعيش مع غيرها ولا تريد لغيرها أن يعيش.





وقالت علياء العامري: "الخاسر من يراهن على غير وطنه.. والخائن من يقف الحياد عند المساس بأمن وطنه! السعودية ليست العراق وليست سوريا ياداعش!





فيما كتبت مشَاعِلّ الجَعيِد أن: "المتطرفون من شيعة وح** الله وتنظيم القاعدة يهددون السعودية، وكما قضت الرياض على من قبلهم ستقضي عليهم وعلى من يدعمهم".





وكان الموقع الإلكتروني لداعش ذكر أن الاسم الجديد ستضاف إليه تسمية الجزيرة العربية، ليحاكي بذلك تنظيم القاعدة الذي يتخذ له فرعا في الجزيرة ينشط بالأساس في اليمن، مضيفًا أن التنظيم أعد خطة محكمة ستذهل أمراء السعودية.





وقال داعش على صفحة "منبر العراق والشام" التابعة له على توتير: إن الاسم سيتغير خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن "التمدد سيكون بخطة محكمة وقوية". ولم يعط التنظيم تفاصيل أخرى حول الاسم الجديد.

الرجل الخليجيGoogle إجابات-العراق-السعودية-سوريا-العالم العربي


أكثر...