تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى معالجة شعرهن بـ"الكيراتين" من أجل فرده وتنعيمه وتقويته كذلك، ولكن تفشل الكثيرات فى المحافظة على هذه النتيجة فترة طويلة.

وتقول خبيرة التجميل أمل إدريس إن نتائج معالجة الشعر بالكيراتين من المفترض أن تستمر فترة تتراوح بين 4 أشهر إلى سنة، وهذه الفترة تتفاوت حسب نوع الشعر فى الأساس، إضافة إلى درجة حفاظنا على الشعر بعد الكيراتين، والتى تعد أولى خطواتها استخدام الشامبو والبلسم الخاصين بالكيراتين، وذلك لأنهما يحتويان على نسبة من الكيراتين ويخلوان من مادتى "الصوديوم" و"السلفات" القادرتين على إزالة الكيراتين من الشعر، سواء كان المصنع أو الطبيعى.

وللحفاظ على الشعر بعد الكيراتين، تنصح خبيرة التجميل بعدم الإفراط فى تعريض الشعر للحرارة العالية، التى تؤدى إلى إزالة الكيراتين وبشكل عام تسبب إفساد الشعر، كما يجب عدم غسل الشعر بماء ساخن جدًا، وعدم فرك الشعر بقوة أثناء غسله، أو تجفيفه بعنف باستخدام المنشفة حتى لا نضعف الشعر ونقطعه.

كذلك ينبغى تجنب صبغة الشعر، وإذا لزم الأمر ذلك لإخفاء بعض الشعرات البيضاء مثلاً، يجب استخدام صبغة خالية من مادة "الأمونيا".

توصى خبيرة التجميل كذلك بدهن الشعر بزيت قوى مثل زيت الزيتون قبل النزول إلى حمام السباحة أو البحر، ليكون الزيت طبقة عازلة تحمى الشعر من المواد الكيمائية بحمام السباحة، أو ملح البحر للشعر.

وتؤكد "أمل إدريس" إنه باتباع هذه النصائح سنلاحظ عند نمو الشعر الجديد بعد المعالجة بالكيراتين أنه سيكون أفضل فى مظهره وطبيعته من الشعر قبل العلاج، ولكنها تشدد على ضرورة عمل الكيراتين عند مختص فى هذا المجال، ويستخدم منتجات أصلية ليس لها رائحة ولا تسبب دخان.

هشام الدلدول.0Google إجابات-العلاقات الإنسانية-العلوم-العالم العربي-الصحة


أكثر...